معرض للكتب المستعملة بالرستاق

الرستاق: سعيد السلماني:-

ينظم فريق إرادة الثقافي الاجتماعي بولاية الرستاق بالتعاون مع نادي الرستاق وجمعية المرأة العمانية معرضا للكتب المستعملة خلال الفترة من 22 حتى 24 من الشهر الجاري بولاية الرستاق.
وعن تفاصيل المعرض ذكر عمار بن ياسر الهنائي رئيس الفريق أن المعرض يعد الأول للفريق، ومعرض الكتب المستعملة الرابع على مستوى الولاية.
وأضاف: إن المعرض هذه المرة سيحتوي على عدد من الفعاليات الثقافية منها مشاركة شبكة المصنعة الثقافية وفعالية خاصة للأطفال سيتم تنفيذها بالتعاون مع جمعية الكتاب والأدباء العمانية. وسيتم تخصيص فعالية خاصة للنساء. وعن موقع المعرض أوضح أنه سيقام في مبنى جمعية المرأة العمانية العمانية الذي تم تدشينه بالولاية مؤخرا. واختتم حديثه بأن ريع المعرض سيكون للأعمال التطوعية والخيرية. وأشار فهد بن ناصر العلوي أحد منظمي المعرض إلى أن المعرض سيضم عددا متنوعا من الكتب في مختلف المجالات، وأسعار الكتب المعروضة ستكون زهيدة وفي متناول الجميع، وذكر أن فترة إقامة المعرض ملائمة هي فرصة حقيقية لنشر ثقافة القراءة والوعي، وقد ظهر ذلك جليا في أماكن التبرع بالكتب التي ركزت على الكليات والجامعات. وهو مؤشر جيد لمدى وعي المجتمع بأهمية العمل الخيري وانعكاسه بالفائدة على المجتمع أجمع.
جدير بالذكر أن فريق إرادة الثقافي الاجتماعي مشروع تطوعي يهدف إلى تنمية فعاليات اجتماعية وثقافية، وغرس حب القراءة والاطلاع في نفوس النشء وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم.
وقد قام الفريق مؤخرا بتكريم المشاركين في المسابقات الثقافية الرمضانية للعام الماضي التي اشتملت على العديد من المسابقات منها حفظ القرآن الكريم ومسابقة المقال والقصة القصيرة.