تهيئة 4 مراكز لانتخابات المجالس البلدية بعبري

عبري – سعد الشندودي –

أكملت ولاية عبري استعداداتها لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية التي ستقام يوم الأحد المقبل بمختلف محافظات السلطنة.
وأوضح سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري أن الولاية استعدت للعرس الوطني الانتخابي كسائر ولايات السلطنة وذلك لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية ومن أجل ذلك تمت تهيئة مراكز الانتخاب وتدريب أعضاء اللجان على عملية التصويت وكيفية استقبال الناخبين مع توفير كافة الكوادر البشرية، وكذلك تم تشكيل عدة لجان وتمثلت في لجنة التنظيم، ولجنة التصويت، ولجنة الفرز.
وأضاف: تعودت وزارة الداخلية تقديم كل ما هو جديد في الانتخابات وذلك لإظهار الانتخابات بشكل حضاري ومن أجل التسهيل على الناخبين في يوم التصويت وسرعة إظهار نتائج الانتخابات.
وأوضح أن عدد مراكز الانتخابات بالولاية أربعة مراكز تتمثل في مركز مدرسة سيف بن سلطان للتعليم العام بمركز مدينة عبري، ومركز مدرسة محمد بن سليمان الغافري للتعليم الأساسي ببلدة الدريز، ومركز مدرسة ليلى بن حكيم الأنصارية للتعليم الأساسي بوادي العين بالإضافة إلى مركز مدرسة الهيال للتعليم الأساسي وهذه المراكز هيئت لاستقبال الناخبين من الرجال والنساء، ويبلغ عدد المترشحين لانتخابات المجالس البلدية بولاية عبري للفترة الثانية 33 مترشحاً وبينما يبلغ عدد الناخبين ما يربو من 23 ألف ناخب وناخبة مسجلين بالسجل الانتخابي بالولاية.
ونصح الإسحاقي الناخبين سواء كان بولاية عبري أو غيرها من الولايات بأهمية اختيار الرجل المناسب وألا يعتمدوا على العاطفة عند الاختيار خاصة وأن المترشح بعد فوزه سيسهم مع الحكومة من خلال المجالس البلدية في اتخاذ الكثير من التوصيات التي تخص تطوير وتنمية الولايات فهو يمثل همزة وصل بين المواطن والحكومة لنقل احتياجات ومتطلبات الأهالي بولاياتهم، ولذلك يجب أن يكون العضو المنتخب على قدر من الثقافة والمسؤولية.