نزوى أكملت استعداداتها للانتخابات وأعضاء اللجان أدلوا بأصواتهم

نزوى – أحمد الكندي :-

صوّت أعضاء لجان الانتخابات بولاية نزوى لاختيار مرشحي ولاياتهم في عضوية المجالس البلدية للفترة القادمة حيث جرت عمليات التصويت بمكتب الوالي بحضور سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نزوى رئيس لجنة الانتخابات بالولاية.
ومع اكتمال وصول أعضاء لجان الانتخابات لمقر التصويت تحدّث سعادة الشيخ والي نزوى مشيراً إلى أهمية هذا الحدث الوطني الذي يأتي لترسيخ مبدأ المشاركة الوطنية. مؤكدا أن وزارة الداخلية استعدت بشكل جيد لهذا الحدث حيث اكتملت الاستعدادات الإدارية والفنية لتنظيم الحدث بما يتناسب وأهميته الكبيرة باعتباره من الأيام الوطنية الخالدة في السلطنة.
وقال سعادته إن الولاية استعدت للانتخابات حيث تم اختيار مركزي التصويت بمدرستي شمس النهضة بنزوى وربوع الجبل بنيابة الجبل الأخضر وتم تزويد المركزين بما يحتاجانه حيث روعي في اختيارهما سهولة وصول الناخبين.
وأضاف : إن اختياركم للمشاركة في إدارة العملية الانتخابية يتطلب الإخلاص وبذل الجهد في سبيل إنجاح الحدث وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الناخبين، وكذلك تسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم يوم الانتخاب وتعريفهم بالإجراءات والنظم المعمول بها سعياً للخروج بالانتخابات في أبهى صورها، واستعرض سعادته بعض التعليمات الخاصة بيوم الانتخابات وأهمية وقوف أعضاء اللجان على الحياد وأن يؤدي كل شخص الدور المناط به والتواصل مع رؤساء اللجان الفرعية في حالة وجود معيقات أو استفسارات.
وبدأت عمليات تصويت أعضاء اللجان العاملة بانتخابات ولاية نزوى وكذلك الإعلاميين ممن سيقومون بتغطية الانتخابات حيث أتيحت لكل عضو الفرصة لاختيار مرشحه كلٌ في ولايته حيث جرت العملية بسلاسة وبطريقة إلكترونية من خلال توفير جهازي قراءة بيانات الناخبين وطباعة استمارة الترشيح .
وحول آخر عمليات الاستعداد ليوم الانتخابات أوضح والي نزوى قائلاً:إن الولاية قد أكملت كافة الاستعداد من حيث اختيار وتدريب أعضاء اللجان واختيار المقار الانتخابية المُحددة بمركزي شمس النهضة بنزوى وربوع الجبل بنيابة الجبل الأخضر وتزويدهما بالتجهيزات اللازمة وقال إن اللجنة قد عقدت العديد من الاجتماعات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية كذلك كان هناك لقاء مع المترشحين لاطلاعهم على آخر الضوابط والتعليمات والمستجدات وكذلك آلية تواجدهم في المراكز الانتخابية.