مجلس محافظي البنك المركزي العماني يعتمد موازنته لعام 2017

السماح لبريد عمان بممارسة نشاط التحويل المالي –

العمانية: عقـد مجلـس محافظي البنـك المركـزي العمـاني أمس الاجتماع الرابع للعام الحالي برئاسة معالي الدكتور علي بن محمـد بن موسـى نائب رئيس مجلس المحافظين. استعرض المجلس خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر سبتمبر 2016م وتقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.
ووافق المجلس خلال جلسته على الطلب المقدم من الشركة العُمانية للاستثمار والتمويل للسماح لها بزيادة مساهمتها في رأس مال بنك صحار من نسبة 13ر15 % إلى 17 % كما وافق المجلس على الطلب المقدم من بريد عُمان للسماح له بممارسة نشاط التحويل المالي. واعتمد المجلس خلال جلسته الموازنة العامة للبنك المركزي العُماني لعام 2017م والموازنة العامة لصندوق تقاعد موظفي البنك المركزي وصندوق تأمين الودائع المصرفية لعام 2017م.
وناقش المجلس التوصيات الواردة في التقرير الذي أعده صندوق النقد والبنك الدوليين حول برنامج تقييم القطاع المالي للسلطنة والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تلك التوصيات ووجه الإدارة التنفيذية للبنك بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير حسب الإمكانيات المتوفرة.
واطلع المجلس خلال جلسته على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البنك المركزي العٌماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات وأخذ علماً بذلك.
كما اطلع المجلس على المركز المالي للبنك المركزي كما كان عليه في 30 نوفمبر 2016م ، وعلى التقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العماني في الفترة الأخيرة.
واستعرض المجلس أيضا المواضيع المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني والقطاع المصرفي واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.