ستيفن تراوب مديرًا فنيًا للمنتخبات الوطنية للجولف

أعلنت اللجنة العمانية للجولف مؤخرًا عن تعيين ستيفن تراوب مديرًا فنيًا للمنتخبات الوطنية للجولف. فبالإضافة إلى دوره الحالي في «الموج للجولف»، سيساعد ستيفن في هيكلة المنتخبات الوطنية والعمل على تطوير أداء اللاعبين وتحسين مستوياتهم.
بمناسبة تعيين المدير الفني الجديد تحدث الفاضل منذر البرواني، رئيس اللجنة العمانية للجولف قائلًا: « نحن سعداء جدًا لتعيين ستيفن مديرًا فنيًا للمنتخبات الوطنية للجولف، حيث يمتلك ستيفن خبرة طويلة تمتد لعدة سنوات مما يؤهله ليشغل هذا المنصب. وهذه خطوة رئيسية في سبيل تطوير اللعبة في السلطنة، وسيتبعها العديد من الخطط الجديدة التي سنعلن عنها في 2017 للمضي قدما في مسيرتنا نحو جعل رياضة الجولف مساهمًا مهمًا في دفع عجلة التنمية الوطنية. وسنعلن قريبًا عن معايير اختيار لاعبي المنتخب الوطني، وستكون هذه المعايير واضحة للجميع، ونشير إلى أن المجال مفتوح أمام جميع لاعبي الجولف العمانيين للانضمام إلى المنتخب الوطني».
إن ستيفن تراوب عضوًا في رابطة لاعبي الجولف للمحترفين منذ 12 عامًا، وقد جاء إلى السلطنة قادمًا من قطر قبل عام ونصف. يشتهر ستيفن بشغفه الكبير بلعبة الجولف. وقد كان له دور كبير في مساعدة الكثير من لاعبي الجولف في عُمان على تحسين مهاراتهم والتطوير من أدائهم. وبدعم من «الموج للجولف» –الجهة التي يعمل لديها المدرب ستيفن- تم تعيينه مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية، في تأكيد واضح على اهتمام الموج للجولف بتطوير وتعزيز مكانة الجولف في السلطنة، إلى جانب تكوين منتخب وطني قوي.
من جانبه عبر ستيفن تراوب عن سعادته بتوليه هذا المنصب قائلًا: «إن وجودي في هذا المنصب شرف عظيم لي وأنا متشوّق للعمل مع اللجنة العمانية للجولف يدًا بيد لكي ننشئ البيئة المناسبة لتطوير المنتخب الوطني. لقد ساعدت الكثير من لاعبي المنتخب الوطني في تدريباتهم وأرى أن هناك قدرات رائعة، ولذلك أنا متحمّس للتعرف عليهم بشكل أكبر، ولكن تركيزنا الأساسي ينصبّ على التخطيط المستقبلي بوضع خطط طويلة الأمد، إلى جانب البدء في الاهتمام بالأشياء الأساسية لتطوير اللعبة في السلطنة».
من ناحيته تحدث علي بن حميد آل صالح، عضو مجلس إدارة اللجنة العمانية للجولف ولاعب سابق في المنتخب الوطني، قائلًا: «مثّل المنتخب الوطني السلطنة حول العالم هذا العام من كوريا الجنوبية وحتى سكوتلاندا التي تعتبر موطن الجولف. وهناك القليل جدًا من الرياضات التي تمنح اللاعب ما تمنحه رياضة الجولف، ونحن نركّز حاليًا على تطوير المنتخب الوطني بشكل مكثّف. حيث كانت مبادرة تطوير اللعبة في بعض المدارس والتي أطلقناها مؤخرًا بداية المبادرات الهادفة لتطوير اللعبة في السلطنة. ليأتي الإعلان عن تعيين ستيفن تراوب مديراً فنياً للمنتخبات الوطنية استكمالا لهذا المسعى، حيث ستساهم الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في مساعدتنا على تحقيق أهدافنا، مما يبشر بأن يكون عام 2017 عامًا حافلاً لرياضة الجولف في عمان».
إنَّ رسالة اللجنة العمانية للجولف وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، هي بناء قاعدة قوية للجولف تمكّن جميع لاعبي الجولف كبارًا وصغارًا من ممارسة الجولف في السلطنة. وتسعى اللجنة إلى إيجاد بيئة تسمح للمبتدئين في الجولف بالتعلّم، ومساعدة اللاعبين المحترفين للوصول إلى أعلى المستويات. حيث سنركّز على رفع مستوى الجولف في السلطنة، وإيجاد منتخب وطني قادر على المنافسة في أحداث رياضية دولية مثل الألعاب الأولمبية وكأس العالم للجولف. وتهدف اللجنة العمانية للجولف إلى تطوير أداء مجموعة كبيرة من لاعبي الجولف العمانيين مما يساهم في تطوير الأندية الوطنية وضمان ازدهار رياضة الجولف واستمرارها مستقبلًا.
وتم إشهار اللجنة العمانية للجولف من قبل وزارة الشؤون الرياضية في 14 يناير 2009، وهي اللجنة المشرفة على رياضة الجولف وتطبيقها من جميع الجوانب التقنية والإدارية والمالية والتنظيمية في السلطنة أو خارجها.