80 شابا ينفذون رحلة استكشافية في جبال العامرات

العامرات – عيسى بن عبدالله القصابي –

نظم شباب فريق اتحاد وادي الميح الرياضي بولاية العامرات المسير الجبلي الاستكشافي لمسافة 11 كيلومترا بهدف استكشاف وتعريف الشباب على مقاطع الرصاص والحيوانات البرية والآثار الموجودة بالمنطقة ولكسب اللياقة البدنية التي يحتاجها جسم الإنسان.
بدأ المسير والذي شارك فيه 80 شابا من شباب الفريق وشباب الفرق الأخرى من محافظة مسقط وخارجها في الساعات الأولى من صباح يوم امس الأول واستمر حتى المساء، في بداية المسير قدم زاهر بن ناصر المعشري نائب رئيس الفريق بعض التوجيهات والتعليمات للمشاركين من أهمها التنبيه الى خطورة الطريق وعدم المساس بالحيوانات البرية إن وجدت إضافة الى أهمية الالتزام بالحركة وعدم الابتعاد عن المجموعة.
انطلق المسير من نقطة البداية في (أرض الملة) بمنطقة المزرع العلوي مرورا بمقاطع الرصاص التي تشتهر بها وادي الميح حيث تم تعريف المشاركين بالمسير عن مقاطع الرصاص وكيف كان الأجداد يقومون باستخراج الرصاص من الجبل كما تم تعريفهم بالبيوت التي يستخدمها الأجداد في عملية اصطياد الحيوانات البرية (القنص) مثل الغزلان والوعول حيث تشتهر هذا المنطقة بالكثير من الحيوانات البرية وفي منطقة الجبتين تعرف المشاركون على عملية اصطياد الطيور البرية بما تسمى عملية (الشباكة).
وكان خط سير المشاركين في المسير قد شمل موقعا يسمى جبة جوخه مرورا بوادي مشحن ووادي الخضيريات ووادي الجبتين ووادي الحكم ووادي نفاص والذي كان نقطة النهاية للمسير الاستكشافي.
وقد أبدى المشاركون ارتياحهم الكبير من خلال تعرفهم على مقاطع الرصاص وأماكن القنص والمقبرة القديمة الموجودة بالمنطقة والسكنات القديمة التي كانت تسكنها بعض القبائل بالمنطقة مشيدين بالتنظيم والإعداد الجيد من قبل فريق اتحاد وادي الميح الرياضي.