بدء تشخيص مشروع نظام إدارة الجودة بتعليمية مسقط

احتضنت قاعة الاجتماعات بمبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط اجتماع مرحلة التشخيص لمشروع نظام إدارة الجودة ضمن مراحل التوسع للمشروع الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم ويستهدف مديري دوائر المديرية ونوابهم ورؤساء الأقسام.
ترأس الاجتماع الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام حيث استعرض المهندس إبراهيم أحمد العمرات استشاري أنظمة الجودة والتميز المؤسسي والموارد البشرية بنود التشخيص في الفترة القادمة موضحا ماهية الجودة.
كما ناقش الاجتماع مبادئ إدارة الجودة والبنود الجديدة لمواصفة النظام وتطرق المتحدث إلى نقاط القوة والضعف والاختلافات في الإصدار الجديد لمواصفات إدارة الجودة 2015 مقارنة بنظام 2008م.
واستعرض الاجتماع المتطلبات التي تم إلغاؤها والمتطلبات المضافة ومنها: سياق المنظمة وتحديد المخاطر والمعارف وخطط تحقيق الأهداف وتخطيط التغييرات.
وبيّن المحاضر أهداف الجودة التي تعمل على تحسين أداء عمل الوزارة على مستوى الدوائر والأقسام بحيث تكون منبثقة من سياسة الجودة.
وعقب الاجتماع التعريفي ناقش استشاري الجودة مع رؤساء الأقسام في جلسات فردية اختصاصات الأقسام وفقا للهيكل التنظيمي وتم توضيح الصلاحيات الإدارية والمتطلبات القانونية وتعليمات العمل والمواصفات التي يستند إليها في تنفيذ العمل والبرامج الآلية المستخدمة في عملية الإنجاز.