الأردن: 7 قتلى في هجوم على مركز أمني ودوريات للشرطة

عمّان – عمان – وكالات –

أفادت مديرية الأمن العام الأردني في بيان أن عدد القتلى في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون أمس على مركز امني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الأردن ارتفع الى سبعة أشخاص بينهم سائحة كندية. وقال البيان إن «عدد الشهداء جراء أحداث الكرك ارتفع الى ستة شهداء منهم أربعة من رجال الأمن العام ومواطنان اضافة الى وفاة سائحة كندية».
وكان مصدر امني اردني قال في وقت سابق إن خمسة أشخاص بينهم سائحة كندية قتلوا في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مركز امني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الأردن. وأضاف المصدر إن «تسعة آخرين بينهم عناصر من الشرطة أصيبوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز أمن مدينة الكرك (118 كلم جنوب عمان) وبعض دوريات الشرطة». واكد أن «الأجهزة الأمنية لاحقت المسلحين الذي تحصنوا في قلعة الكرك»، مشيرا الى «إرسال تعزيزات أمنية الى مكان الحادث». وبحسب المصدر فإن «عدد المسلحين يقدر بخمسة او ستة». لكن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي اكد أن الأجهزة الأمنية الأردنية تطارد عشرة مسلحين من مطلقي النار. وقال الملقي في تصريحات أمام مجلس النواب ان «القوات الخاصة والدرك يحاصرون عشرة مسلحين من الخارجين عن القانون مطلقي النار في قلعة الكرك».
من جهته أكد الملحق الثقافي بسفارة السلطنة في الأردن إسماعيل البلوشي لـ « عُمان» إن طلبتنا الدارسين في مدينة الكرك وعددهم 3 فقط هم بخير وبصحة جيدة.