مواصلات وعمانتل توقعان اتفاقية لتوفير إنترنت مجاني لمستخدمي النقل

وقعت كل من الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وشركة النقل الوطنية العُمانية (مواصلات) اتفاقية شراكة لتوفير خدمة الإنترنت اللاسلكي (WiFi) مجانا على متن جميع حافلات (مواصلات) بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات والتسهيلات فيما بين الجانبين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنمية وتطوير علاقات الشراكة بين الجهتين، بالإضافة إلى ربط وتعزيز جسور التعاون والاستثمار من خلال تقديم حزمة من التسهيلات التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات المقدمة للمشتركين والمستخدمين حيث تمتد الاتفاقية لمدة خمسة أعوام وتبلغ قيمتها 650 ألف ريال عماني، بحيث تقوم (عمانتل) بسداد مبلغ قدره 130 ألف ريال سنويا.
وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم (عمانتل) بتوفير خدمة الإنترنت اللاسلكي (WiFi) مجانًا على متن حافلات شركة النقل الوطنية العُمانية (مواصلات) لتمنح مستخدمي النقل العام (مواصلات) تجربة إنترنت فريدة من نوعها أثناء وجودهم داخل الحافلات، بالإضافة إلى توفير حزمة من التسهيلات التقنية التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات التي تقدمها (مواصلات) لزبائنها.
من جانب آخر، ستقوم شركة النقل الوطنية العُمانية بتسمية محطتين مكيفة من محطات حافلات مواصلات باسم عمانتل تقعان على جانبي شارع السلطان قابوس (الشارع الرئيسي) في منطقة الخوير بمحافظة مسقط وأخرى في منطقة الموالح الجنوبية والموجودة على جانب الشارع الرئيسي المتجه إلى محافظة الداخلية.

وقال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة (مواصلات): (نؤمن أن هذا النوع من التعاون يفعل التكامل في الأدوار بين المؤسستين الوطنيتين لما فيه مصلحة الزبون، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة جهود شركة (مواصلات) في إيجاد البدائل والخيارات لدعم خدمات النقل العام والتي من شأنها المساهمة وبشكل كبير في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي لهذا القطاع، ويسعدنا أن تكون (عمانتل) الشريك الاستراتيجي في دعم خدمات الشركة فيما يتعلق بأنظمة الاتصالات، حيث من المؤمل أن نشهد إقبالاً كبيرًا من المجتمع على خدمات النقل العام من خلال إطلاق خدمات الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) المجاني التي أصبحت أحد المتطلبات الرئيسية في عصرنا الحالي).
من جانبه، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لـ(عمانتل) (ندرك في عمانتل أهمية حاجة كل فرد للبقاء على اتصال بالإنترنت على مدار الساعة، فلقد أصبح التواصل اليوم يعتمد في الغالب على وجود خدمة الإنترنت، ولمواكبة هذه الحاجة وضعت الشركة استراتيجيتها 3.0 للمساهمة في دعم مساعي الحكومة للتحول نحو المجتمع الرقمي. وفي هذا الإطار تأتي اتفاقية التعاون مع (مواصلات) لتضع هذا الجزء من الاستراتيجية موضع التطبيق العملي عبر إتاحة الإنترنت مجاناً لآلاف الركاب الذين يستخدمون حافلات (مواصلات) يوميًا، وبالتالي زيادة جاذبية هذه الوسيلة للتنقل لدى شرائح أخرى جديدة من المجتمع).