حلقة عمل حول مسابقة السلامة المرورية بمبنى البنك المركزي

نظم البنك المركزي العماني بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق أمس حلقة عمل بعنوان “آليات وإجراءات تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية لفئة القطاع الخاص لعام 2017م” وذلك تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني. وقال سعادته خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة: “إن تنظيم هذه الحلقة يأتي في سياق الجهود الرامية إلى تحقيق أسمى أهداف التنمية وأنبلها، ألا وهو الحفاظ على النفس البشرية التي تشكل غاية التنمية وأداتها في الوقت نفسه”.
وأكد أن أهمية تنظيم هذه الحلقة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة الوطنية بين مختلف المؤسسات والفعاليات سواءً كانت رسمية أم أهلية أم تابعة للقطاع الخاص من أجل زيادة الوعي المروري في البلاد، مثمنا سعادته الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية للحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، كما أشار سعادته إلى الجانب التوعوي الذي تقوم به الجمعية العمانية للسلامة على الطرق من خلال المبادرات التي تعزز من الوعي المروري وتشجَّع على تكامل الجهود المبذولة من مختلف الفعاليات في المجتمع لتقديم مبادراتها وتصوراتها للحد من هذه المشكلة وتداعياتها، كما وجّه سعادته جميع البنوك العاملة في السلطنة إلى دعم الجهود المبذولة للحد من الحوادث المرورية مؤكدًا أن البنك المركزي العماني يبذل كل الجهود الممكنة لتشجيع المبادرات التي تصب للحد من هذه المشكلة وذلك وفقًا لرؤى صاحب الجلالة.
كما ألقى العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية كلمة تحدث فيها عن جهود الشرطة في الحد من الحوادث المرورية والذي يظهر جليًا في انخفاض عدد الحوادث المرورية بواقع 53% مقارنة بإحصائيات نهاية عام 2012م. وقد أثنى مدير عام المرور على شراكة المجتمع في التثقيف حول السلامة المرورية حيث قال: “بدون المجتمع لا نستطيع أن نحقق شيئًا في هذه القضية ولكن بفضل تكاتف الجهود والتعاون من قبل جميع المؤسسات من أجل نشر الوعي المروري، والحد من آثار الحوادث المرورية التي لا تقتصر على الخسارة البشرية والمادية لكن لها وقعا كبيرًا على سير عملية التنمية من حيث تعطيل حركة السير التي بدورها تؤثر على التأخر عن العمل وتبعاته”.
وقد استعرضت اللجنة الفرعية الآليات والإجراءات التي ستتبعها في تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية فئة القطاع الخاص للعام المقبل، وقامت بشرح استمارة التقييم المعتمدة من قبل الشرطة وتوضيح مؤشرات هذا التقييم. كما تم خلال الحلقة توزيع شهادات الشكر والتقدير من البنك المركزي العماني للبنوك العاملة بالسلطنة المشاركة بالحلقة، وأعضاء اللجنة الرئيسية والفرعية.