بوشر يتأهل لنهائي كأس الهوكي على حساب النصر 4/‏3

تأهل بوشر الى المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي للموسم الحالي 2016، بعد فوزه المثير على فريق النصر بنتيجة 4/‏‏3 في مباراة جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات الدور قبل النهائي للمسابقة الغالية ( المربع الذهبي ) التي تحمل الرقم 46 .
سجل أهداف الفريق الفائز محمد توفيق ( هدفين ) في الدقيقتين 36و51، وعلي حمد الحسني في الدقيقة 42 وعماد عياد الحسني في الدقيقة 59، فيما أحرز أهداف النصر المحترف الباكستاني محمد عليم في الدقيقة 15 وراشد الحوسني في الدقيقة 23 ومحمد علي في الدقيقة 46.
الشـوط الأول
المباراة جاءت سريعة من بدايتها وقوية من جانب لاعبي الفريقين، مع وجود أفضلية لهوكي النصر في الدقائق الأولى من انطلاقتها المثالية، لتشهد الدقيقة الخامسة تنفيذ أول ضربة ركنية قصيرة عن طريق قائد الفريق الأزرق سامي عوض لكنها لم تسفر عن شيء بعد أن خرجت لخارج المرمى، وفرصة اخرى لفيصل عوض في الدقيقة 12 اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى حارس بوشر امجد الحسني، بعدها احس لاعبو بوشر بخطورة الموقف وسعوا للتقدم والضغط على مرمى النصر والبدء في تسجيل أول حالة هجومية للفريق ولكن ينجح النصر في تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 15 عن طريق محترفه الباكستاني محمد عليم بلال من ضربة ركنية جزائية قصيرة نفذت جيدا لتستقر في الأخير على يمين حارس بوشر أمجد الحسني الذي لا يتحمل مسؤولية دخول الهدف في مرماه.
محاولة العودة
بعد دخول الهدف الأول في مرماه حاول لاعبو هوكي بوشر العودة من جديد لأجواء اللقاء ثانية من خلال السعي قدما لإدراك هدف التعادل الأول من انتهاء الحصة الأولى، لتسنح لمهاجميه عدة فرص سهلة وخطرة عن طريق عماد الحسني وأحمد ماجد الحسني لكن جميع تلك المحاولات الهجومية لم يكتب لها عامل النجاح والتوفيق ليبقى الوضع كما هو عليه.
النصر يعزز النتيجة
وبينما كان فريق بوشر يبحث عن إدراك هدف التعادل الأول، يتمكن هوكي النصر من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب راشد الحوسني من ضربة حرة نفذها من على خط المرمى نجح في ترجمتها لهدف في الدقيقة 23، لترتفع المعنويات لدى لاعبي أزرق محافظة ظفار، على عكس لاعبي بوشر
لتمر الدقائق سريعة على فريق هوكي بوشر وبطيئة على لاعبي النصر الذي تمكنوا من الحفاظ على مرماهم بفضل تألق لاعبي خط الدفاع بقيادة فيصل عوض ومحمد عمر بوتا ووائل حسن صنقور الذين نجحوا في قطع جميع تلك الهجمات، مع تألق واضح للحارس الباكستاني عمران الذي تألق هو الآخر بشكل جيد في المباراة، واستطاع أن يحافظ على شباك فريقه حتى صافرة نهاية الشوط الأول خالية من الأهداف، وإعلان تقدم فريقه بنتيجة 2/‏‏ صفر، لينتظر لاعبو الفريقين موعد انطلاقة الشوط الثاني لحسم معرفة الفائز بالنتيجة وللكشف عن الفريق الأول المتأهل لخوض المباراة الختامية في البطولة الغالية للكأس للموسم الحالي.
الشـوط الـثاني
نزل لاعبو الفريقين أرضية الميدان وهدف كل منهما الخروج بنتيجة النقاط والفوز بأي حال من الأحوال، بوشر بهدف العودة لأجواء اللقاء ثانية، والنصر لمضاعفة النتيجة أو للمحافظة على نتيجة التقدم على أقل تقدير.
لتكون الأفضلية في بدايته لفريق هوكي بوشر الذي استطاع أن يقلص فارق النتيجة من خلال الهدف الأول الذي احرزه عن طريق محترفه الباكستاني محمد توفيق بعد استغلاله لفرصة سنحت له جيدة داخل منطقة التسجيل استغلها جيدا ليسددها قوية على يمين حارس النصر عمران بيت.
إدراك التعادل لبوشر

الدقيقة 42 حملت معها الخبر السعيد لفريق بوشر بعدما تمكن مهاجمه علي حمد الحسني من تسجيل الهدف الثاني من تنفيذ ضربة ركنية جزائية قصيرة عانقت شباك حارس النصر للمرة الثانية.
لتعود المباراة إلى ضربة البداية من جديد والى نقطة البداية، لكن ذلك التعادل الإيجابي بين الفريقين لم يستمر طويلا سوى 6 دقائق، حيث نجح مهاجم النصر المتألق محمد علي في تعزيز تقدم فريقه بإحرازه الهدف الثالث من استغلاله لهجمة منظمة داخل منطقة التسجيل ليستغلها وسط غفلة من مدافعي بوشر ليسكنها شباك الحارس أمجد الحسني في الدقيقة 46، معززا تقدم فريقه النصر من جديد، ليشتدد اللعب سجالا بين الفريقين من جديد وسط رغبة حقيقية من الفريقين من أجل خطف الورقة الأولى للتأهل لنهائي المسابقة الغالية.
ومع استمرارية الضغط المتواصل للاعبي بوشر من أجل العودة للمباراة ثانية، واستغلالهم في نفس الوقت تراجع لاعبي النصر للحفاظ على تقدمهم للمرة الثالثة، ينجح المحترف الباكستاني لفريق بوشر المتألق محمد توفيق في إدراك هدف التعادل الثالث من متابعته لكرة جيدة مرتدة من مدافعي هوكي النصر ليعيدها توفيق ثانية قوية في المرمى في الدقيقة 51.
وواصل بوشر ضغطه من جديد على مرمى النصر ينجح اللاعب عماد عياد الحسني في اضافة الهدف الرابع والفوز في الدقيقة 59 من تنفيذه لركلة جزائية قصيرة على يمين حارس النصر عمران بت وسط فرحة عارمة من قبل زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق.
بعد تقدم بوشر للمرة الأولى سعى لاعبو هوكي النصر بقوة على مرمى حارس بوشر بهدف إدراك هدف التعادل الرابع قبيل نهاية الشوط الثاني عن طريق راشد الحوسني والمحترفين الأجانب الثلاثة بالفريق، وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص السهلة والخطرة التي حبست الأنفاس لدى الجهازين الفني والإداري لبوشر ومن خلفهم جماهير النادي القليلة التي حضرت لمساندة الفريق، لكن جميع تلك المحاولات لم تسفر عن شيء ليعلن بعدها الحكم عن نهايتها بفوز بوشر بنتيجة 4/‏‏3 وإعلان تأهله لخوض المباراة النهائية .
أدار اللقاء الحكم الباكستاني الدولي جافيد شيخ وساعده الدولي صالح البلوشي وخميس البلوشي وشبر عبدالرحيم العجمي ( قاضيا ) ومحمد العويلي ( مشرفا فنيا ).