بلدية صحار تبدأ تنفيذ مشروع سوق للأعلاف والمواشي والسوق الجاف

صحار: خميس بن علي الخوالدي –

بدأت بلدية صحار تنفيذ مشروع سوق الأعلاف والمواشي والسوق الجاف والذي يقع في منطقة الوقيبة الخامسة بالقرب من مسلخ البلدية المركزي، ويحتوي السوق الجاف على 20 محلا ومقهى ومكتبين ودورتين للمياه وسيتم إنشاء 10 محلات صغيرة مستقلة عن المبني الرئيسي للسوق الجاف، كما يرافق السوق الجاف سوق للأعلاف وسوق للمواشي.
كما سيتم إنشاء 30 موقفا للسيارات ستكون مظللة للعرض والبيع إضافة إلى 31 موقفا غير مظللة وستستخدم كذلك للعرض والبيع إلى جانب إنشاء 61 موقفا عاما للسيارات و6 دورات مياه ومقهى معدا للاستثمار.
تبلغ المساحة الإجمالية للأرض حوالي 7900 متر مربع والمساحة الإجمالية للمشروع حوالي 1822 مترا مربعا فيما بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 616 ألف ريال عماني ويتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأول من عام 2018 م .
وتهدف البلدية من إنشاء السوق إلى تجميع الأسواق الخدمية المتفرقة في إنحاء الولاية في موقع واحد وحسب الخطط الموضوعة سيخدم المشروع السوق المحلية من خلال سهولة بيع الأسماك الجافة والبذور وأدوات الزراعة الصغيرة وبيع الأغنام والأبقار ومختلف المنتجات المحلية من تمور وطيور إلى جانب وجود مسلخ يدوي مساند للمسلخ المركزي وحلبة للمناداة.