قانونية الشورى تناقش مشروع قانون التراث الثقافي وتستكمل مراجعة اللائحة الداخلية

مسقط في 14 ديسمبر/ العمانية/ ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى اليوم تقرير مشروع قانون التراث الثقافي المحال من لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس لإبداء الملاحظات والمرئيات حوله، والذي انتهت اللجنة من دراسته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة (2015 – 2019م) برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وناقش أعضاء اللجنة ملاحظاتهم ومرئياتهم على مواد مشروع القانون الذي يتضمن (85) مادة في جميع فصوله وبنوده وإبداء الملاحظات والتعديلات القانونية إلى جانب مناقشة تعديلات ومرئيات لجنة الإعلام والثقافة على مواد مشروع القانون.

من جانب آخر استكملت اللجنة تعديلاتها المقترحة على نصوص مواد اللائحة الداخلية بالمجلس الصادر في عام 2012م. كما استعرضت توصيات الجلسة الحوارية الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني حول الدورة التشريعية للقوانين بمجلس عمان، والتي جاءت بهدف اطلاع المجتمع بالاختصاصات والصلاحيات التشريعية والرقابية المنوطة بمجلس عمان، بالإضافة إلى قراءة نصوص مواد النظام الأساسي للدولة قراءة دقيقة خاصة تلك المتعلقة بمجلسي الدولة والشورى، حيث ستقوم اللجنة برفع توصياتها لمكتب المجلس إلى جانب الاطلاع على مقترح تعديل بعض أحكام قانون العمل المقدم من أحد أعضاء المجلس.