البحرية السلطانية العمانية تحتفل بيوم القوات المسلحة ويوم المتقاعدين

المصنعة في 14 ديسمبر / العمانية / احتفلت البحرية السلطانية العمانية اليوم بمناسبة يوم القوات المسلحة ويوم المتقاعدين، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الإجتماعية.

وقد قام معاليه باستعراض الصف الأمامي من طابور حرس المراسم، ثم قلد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي البحرية السلطانية العمانية تقديرا لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب، تلا ذلك مرور حرس المراسم أمام المنصة وتقديم بعض حركات السلاح بمصاحبة مقطوعات موسيقية لفرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية.

وقد ألقى معالي الشيخ راعي الاحتفال كلمة بهذه المناسبة تناول فيها ما تعيشه عمان من أمن وأمان واستقرار, مشيدا في كلمته بما حظيت به البحرية السلطانية العمانية من تطوير وتحديث ودعم مستمر ورعاية سامية من لدن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – وما بلغته من أسمى مراتب التطور, هيأها لأداء مهامها الوطنية وحفظ الأمن والاستقرار.

كما أشاد معالي راعي المناسبة في كلمته بالدور الذي قدمه المتقاعدون من البحرية السلطانية العمانية منوها الى الجهود والأفكار والعطاء الذي قدموه من أجل الوطن العزيز وشعبه الأبي.

واختتم معاليه كلمته بالتهنئة الصادقة لكافة منتسبي قوات السلطان المسلحة بمناسبة ذكرى الحادي عشر من ديسمبر يوم القوات المسلحة الماجد.

وفي نادي المرجان بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتدشين كتاب (شباب عمان..سفير المحبة والسلام) والذي يهدف إلى توثيق مسيرة سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان) بعد مسيرتها الحافلة في الخدمة بالسلاح تنقلت خلالها بين مختلف أقطار العالم حاملة رسالة المحبة والسلام العمانية إلى مختلف شعوب العالم ومعرفة بتاريخ عمان عامة وتاريخها البحري خاصة إلى جانب التعريف بالثقافة العمانية.

ويتضمن الكتاب قصة بناء السفينة (شباب عمان) وأبرز مرافقها ومعلومات عن طاقمها وأشرعتها المختلفة ورحلاتها الدولية، إلى جانب أبرز الموانئ التي زارتها والجوائز التي حصلت عليها، ومنها جائزة الصداقة الدولية والتي حصلت عليها السفينة (عشر مرات) على مستوى العالم وهي السفينة العربية الوحيدة التي تحصل على هذه الجائزة.

كما تضمن الكتاب فصلا خاصا عن زيارة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – أبقاه الله- للسفينة (شباب عمان) إلى جانب زيارات قادة وزعماء العالم، وصاحب فعاليات التدشين معرض مصور وعرض مرئي عن الكتاب ومسيرة السفينة.

حضر المناسبة الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من المدعوين وكبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى، وعدد من القادة وكبار الضباط المتقاعدين، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية، والشيوخ والأعيان وجمع من المتقاعدين وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية.