الفروسية الأولمبي وخيالة الشرطة والخيالة السلطانية تتوج بالألقاب

بركاء في 14 ديسمبر /العمانية/ انطلقت على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء رابع مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2016/2017م التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية وسط مشاركة واسعة من قبل وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين المشاركين على ظهر50 خيلًا موزعة على أربع فئات وهي فئة المبتدئين والفئة ( د ) والفئة ( ج ) إضافة إلى الفئة ( ب ).

وأحرز الفارس حمود بن سلطان الطوقي المركز الأول في الفئة( ب ) على ظهر الحصان ” تالبوت جل ” من مركز الفروسية الأولمبي فيما حقق لقب الفئة ( ج ) الفارس خالد بن حمود السعدي على الفرس ” الصحوة “من وحدة شرطة الخيالة وتوج بلقب الفئة ( د ) الفارس خلفان بن حمد الهطالي على ظهر الحصان ” ايباس ” من الخيالة السلطانية فيما تمكنت ثلاث خيول من اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح.

وشاركت في منافسات الفئة ( ب ) أربع خيول تم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.2 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية التي تنص على أنه في حالة التعادل على المركز الاول في الجولة الأولى سوف تقام جولة تمايز.

وخطف اللقب الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان ” تالبوت جل ” من مركز الفروسية الأولمبي وجاء في المركز الثاني الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على ظهر الحصان روبن من الخيالة السلطانية.

وفي منافسات الفئة ( ج ) التي شاركت فيها 15 خيلًا توج بلقبها الفارس خالد بن حمود السعدي على ظهر الفرس ” الصحوة ” من وحدة شرطة الخيالة وجاء في مركز الوصيف الفارس محمد بن حمود الطوقي على الحصان ” فيكتور ” من مركز الفروسية الأولمبي وحل ثالثًا الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على الحصان ” سنجو ” من الخيالة السلطانية.

أما في منافسات الفئة ( د ) وبمشاركة 16 خيلًا فتوج باللقب الفارس خلفان بن حمد الهطالي على الحصان ” ايباس ” من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني الفارس عوض بن عبيد الغفيلي على ظهر ” شنتال ” من الخيالة السلطانية، وحل ثالثًا الفارس ناصر بن راشد النصيري على صهوة /امبيرا/ من الخيالة السلطانية، وكان المركز الرابع من نصيب الفارس قاسم بن محمد الفارسي على ظهر الفرس ” أماني ” من وحدة شرطة الخيالة.

وشاركت في فئة المبتدئين 25 خيلًا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية التي تنص على أنها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق أن لا يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكنت ثلاث خيول من اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح.

يذكر أنه تم تخصيص 16 مسابقة في هذا الموسم 2016/2017م من بينها مسابقتان للجائزة الكبرى اضافة الى المسابقة الختامية التي ستكون بتاريخ 18 ابريل 2017م.