الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تقيم مهرجانها العالمي الثاني

مسقط في 14 ديسمبر /العمانية/ أقامت كلية عمان الحديثة للتجارة والعلوم ممثلة بالنادي الدولي مهرجانها العالمي الثاني تحت شعار “معًا فنحن واحدظ ” بهدف جمع مختلف الثقافات والمفاهيم على صعيد واحد.

اشتمل المهرجان على 16 جناحًا عرض فيها مختلف أنواع الفن والثقافة والأطعمة، والتراث، حيث يشكل المهرجان فرصة لتجمع الثقافات من أجل إعلاء المفهوم الإنساني.

كما تضمن فعاليات مختلفة شملت الغناء وفن الرزفة والقراءات الشعرية والدراما الليبية والموسيقى التونسية والأوكرانية والتنزانية ورقصات من الهند والعراق واليمن ومصر والدبكة اللبنانية وعرض ليلة الحناء المغربية… كما نظم أيضًا عرضًا خاصًا للأزياء التراثية أظهر فخامة الملابس التراثية لمختلف المجتمعات والدول.

وثمن البروفيسور أحمد النعماني عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم مجهودات النادي الدولي لعرض مختلف الثقافات وأنواع التراث في العالم من أجل تنمية النظرة الشاملة للطلاب بقبول الآخر والاهتمام به.

وقال “إن الكلية الحديثة تريد توسيع نطاق ومضمون المهرجان ابتداءً من العام القادم من خلال استضافة المهرجان على نطاق أوسع من خلال مشاركة جميع الكليات والجامعات في السلطنة”.

ووفقاً للمنظمين فإن هذا المهرجان محاولة للاحتفاء بتنوع الثقافات ممثلة في طلاب الكلية الحديثة الذين ينتمون لمختلف الجنسيات، متيحًا بذلك فرصة للتعرف على بعضهم البعض وعلى الثقافات النادرة التي ينتمون إليها.