مشاركة وفد السلطنة البرلماني النسائي في أعمال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات

أبوظبي في 13 ديسمبر/ العمانية / ترأست المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة الوفد العماني المشارك في أعمال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي استضافها المجلس الوطني الاتحادي بدول الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي تحت شعار “متحدون لصياغة المستقبل” واختتمت اليوم.

وأكدت رئيسة الوفد العماني خلال المناقشات على ضرورة وجود متخصص في مجال الإرشاد المهني من أجل توجيه الناشئة إلى المهن المناسبة لقدراتهم واستعدادهم وميولهم، مشيرة إلى أن هذا الأمر مطبق في السلطنة كما دعت إلى الاهتمام بالمبدعين والموهوبين لاستثمار قدراتهم الإبداعية والابتكارية لصنع المستقبل وإعدادهم للأدوار القيادية، لافتة إلى أن ذلك يساعد على استقرار الناشئة في التخصص المناسب لهم.

وعلى هامش المشاركة التقى الوفد البرلماني النسائي العماني مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودهري حيث تناول اللقاء عددا من القضايا من ضمنها وضع المرأة في البرلمانات العالمية والتشريعات والأنظمة لقوانين الانتخاب في العالم والتي تدعم وصول المرأة الى مقاعد البرلمانات.

وسلط اللقاء الضوء على دور المرأة العمانية في التنمية والدعم الذي تحظى به من لدن جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – لتمكينها في جميع المجالات، وبما يكفل لها القيام بالأدوار المنوطة بها في دفع مسيرة التنمية الشاملة.

كما التقى الوفد مع رئيسة مجلس الشيوخ بالبهامز شارون ويلسون حيث تطرق الحديث إلى أهمية دور المرأة في العمل البرلماني ودورها في المشاركة في صنع القرار بالإضافة إلى تناول التشريعات الداعمة لتعزيز وجودها في البرلمانات ومناقشة بعض الجوانب الاقتصادية والفرص الاستثمارية في السلطنة بالإضافة إلى البرامج والمشاريع المستقبلية لتعزيز التنويع الاقتصادي.

يشار إلى أن الوفد البرلماني النسائي العماني ضم في عضويته المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية عضوة مجلس الدولة والمكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية عضوة مجلس الدولة وسعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضوة مجلس الشورى.