تدشين كأس وتعويذة بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017

مسقط في 13 ديسمبر/العمانية/ احتفل اليوم بتدشين كأس وتعويذة بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 15 الى 28 يناير 2017 م تحت رعاية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة المشرف العام على البطولة.

وفي بداية الحفل الذي أقيم بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة ألقى مدير الرياضية العسكرية كلمة أكد خلالها أن السلطنة حظيت بثقة المجلس الدولي والرياضة العسكرية لتنظيم هذه البطولة وكذلك للمكانة والسمعة الطيبة للسلطنة بين دول العالم ، وسوف تعمل البطولة على وضع السلطنة على خارطة الرياضة العالمية، مؤكدا جاهزية السلطنة لاستضافة هذا الحدث العالمي مرحبا بضيوف السلطنة الذين شاركوا في هذه الاحتفالية الرياضية.

بعد ذلك تم تدشين تعويذة البطولة حيث شاهد راعي المناسبة والحضور مادة فيلمية للتعريف بالتعويذة وما ترمز إليه من معان، ثم تم الترحيب بسفراء البطولة من دولتي قطر والكويت الشقيقتين بالإضافة الى سفراء البطولة من الرياضيين والفنيين العمانيين.

عقب ذلك قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي الحفل بتدشين كأس البطولة وهي عبارة عن كرة قدم على هيئة الكرة الأرضية وعليها خارطة العالم ، ويحمل الكرة قبضة الخنجر العماني والمثبتة على المجمر العماني (مبخرة) الذي ينبعث منه بخور اللبان والمجمر مثبت على قاعدة مرش الذي يستخدم في المناسبات المختلفة.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة السفراء واللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ووفد المجلس الدولي للرياضة العسكرية ( السيزم ) برئاسة العقيد بحري عبدالحكيم بن محمد الشنو رئيس المجلس وعدد من الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة ، وعدد من الرياضيين والإعلاميين.

وبهذه المناسبة عقد المؤتمر الصحفي الثاني لكأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017  تم خلاله الإجابة على تساؤلات واستفسارات الصحفيين والإعلاميين حول تعويذة وكأس البطولة بالإضافة الى مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات لفعاليات البطولة.