التعاقد مع الهولندي بيم فيربيك لتدريب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم لمدة عامين

مسقط في 13 ديسمبر /العمانية / تعاقد الاتحاد العماني لكرة القدم مع المدرب الهولندي بيم فيربيك لتدريب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم ابتداء من الاول من يناير عام 2017م لمدة عامين.

وجاء توقيع العقد والكشف عن تفاصيله اليوم في المؤتمر الصحفي بإستاد السيب الرياضي بحضور الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من اعضاء مجلس الإدارة وممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية.

وقال الشكيلي في المؤتمر الصحفي ان العقد مع المدرب الهولندي لمدة عامين قابل للتجديد في حال تحقيق النجاحات المطلوبة وذلك سعياً للوصول إلى الاستقرار الفني لمنتخبنا الذي تنتظره العديد من الاستحقاقات المهمة في مشواره القادم.

واشار ان الطاقم المساعد للمدرب سيكون عمانيا برغبة المدرب نفسه وسيتم الاعلان عن مساعد المدرب والطاقم الفني خلال الاسبوع القادم.

من جانبه عبر الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب الجديد عن شكره لمجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم على الثقة التي اولوها له لتدريب المنتخب العماني للمساهمة في اعادة المنتخب الى سابق عهده حيث كان المنتخب قويا في الفترة الماضية.

وقال فيربيك لدي المعرفة التامة بوضع الكرة العمانية ولكنني احتاج للوقت لدراسة اللاعبين لكي نستطيع ان ننجح في اسيا واعرف ماذا احتاج للمنافسة بالمنتخب العماني.

يذكر ان الهولندي فيربيك سيتولى المهمة خلفا للإسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي استقال مؤخرا من تدريب المنتخب الوطني حيث قام فيربيك بتدرب منتخب كوريا الجنوبية والمنتخب المغربي الأولمبي كما قاد المنتخب الاسترالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب افريقيا.