اقتصادية الشورى تناقش شركة أوربك حول أدائها

مسقط في 13 ديسمبر / العمانية/ استضافت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى اليوم عددا من المسؤولين من شركة “أوربك” بهدف الاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم التي من شأنها رفع كفاءة أداء الشركات الحكومية والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها.

وخلال اللقاء استفسر أعضاء اللجنة عن أداء الشركة وتاريخها المالي والقيمة المضافة للشركة في الناتج المحلي الإجمالي، واستثماراتها الداخلية والخارجية، ومساهمة الشركة في مجال دعم المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة.

وفي بداية اللقاء قدم مسؤولو الشركة عرضًا مرئيًا تضمن العديد من الموضوعات منها الأداء الاقتصادي والمالي والبيئي والاجتماعي للشركة، بالإضافة إلى استراتيجية الشركة التي ركزت على تعزيز القيمة المحلية المضافة للموارد الطبيعية ودمج المصافي والبتروكيماويات، والتكامل في سلسلة القيمة، إلى جانب مبادرة تحسين الربح، ومبادرات تطوير وتوسيع أعمال الشركة.

وتناول العرض المنتجات وعمليات الإنتاج التي تقوم بها الشركة، منها الإنتاج الحالي في قطاع المصافي والعطريات، من حيث المنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية. كما استضافت اللجنة خلال اجتماعها عددًا من المسؤولين من الأمانة العامة للضرائب لمناقشة مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل مع حكومة جمهورية سيرلانكا، المحال من مجلس الوزراء.