مجلس إدارة “ريادة” يناقش تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص

مسقط في 13 ديسمبر /العمانية/ عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) الاجتماع الرابع له لهذا العام برئاسة معالي الدكتورعلي بن مسعود السنيدي، رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الإدارة.

تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع الثالث للمجلس، كما ناقش المجلس عددا من البنود المدرجة ضمن جدول الأعمال أبرزها، خطة عمل ريادة لعام 2017م وأولويات المبادرات والرؤى المستقبلية لريادة في مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني.

وأكد المجلس على أهمية الاستمرار في إيجاد الشراكات مع القطاع الخاص والأخذ بزمام روح المبادرات من قبل موظفي ريادة في إيجاد طرق ابتكارية في إبراز كافة الفعاليات والمناشط التي تقوم بها الهيئة عن طرق القطاع الخاص.

كما اطلع المجلس على نتائج دراسة حاضنات ومراكز الأعمال في أربع محافظات ( مسقط ، شمال الباطنة ، ظفار ، البريمي ) والتي تقوم بالاستشارة والتوجيه والدعم المناسب لأصحاب المؤسسات الصغيرة حيث أكد المجلس على ضرورة أن تكون هناك خطة زمنية وتنفيذية لتحقيق أهداف هذه الدراسة.

الجدير بالذكر ولأهمية توسيع خدمات الهيئة وإيصالها للمواطنين في جميع محافظات السلطنة تم تدشين المواقع الإلكترونية (برنامج الاستشارات ) والذي يقوم بتزويد رواد الأعمال بتوصيات تسهم في تشخيص وإعطاء استشارة فنية في مشاريعهم وتوجيههم من قبل خبراء مختصين ، يتم الالتقاء بهم وفق جداول وبرامج زمنية وذلك بهدف الخروج بنتائج وتوصيات تساعد رائد العمل في النهوض بمشروعه ، وأيضا تم تدشين برنامج ( التوجيه ) ليتم استخدامه من قبل رائد العمل والموجه والمتطوع التجاري بسهولة ، حيث إن البرنامج متكامل من جميع النواحي الفنية من خلال الاطلاع على التقارير المطلوبة كمقياس للأداء.