اجتماع اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للتعدين

مسقط في 13 ديسمبر/العمانية/ عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للتعدين اجتماعها الأول اليوم بجامعة السلطان قابوس، برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني ؛ رئيس جامعة السلطان قابوس وسعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي ؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين ، وأعضاء اللجنة من الجانبين.

ناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الموضوعات المطروحة التي تمثل التعاون المشترك بين الطرفين، ففي مجال البحوث العلمية ناقشت اللجنة عددًا من المقترحات البحثية التي تهم الجانبين وتخدم قطاع التعدين في السلطنة، وأكدت على ضرورة الاستفادة من نتائج الدراسات السابقة التي شملت دراسة عدد من العناصر الأرضية المهمة مثل النيازك واللاتريت والكبرناتيت.

كما طرحت اللجنة ضرورة وجود استراتيجية لتحديد الدراسات والأبحاث العلمية ذات الجدوى الاقتصادية، مع إنشاء قاعدة بيانات لتكون مرجعًا في هذا القطاع المهم.

وناقشت تعزيز التعاون بين مختبر الجامعة ومختبر الهيئة، وفي مجال تدريب الموظفين وطلبة الجامعة في الهيئة والشركات العاملة في مجال التنقيب والتعدين والمحاجر أكدت اللجنة على استمرار التعاون في هذا المجال وتعزيزه وتطويره بما يخدم المصلحة العامة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجانبين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك في مجال المعادن والتعدين والمسوحات والاستكشافات الجيولوجية.