ختام مهرجان سباقات الهجن الأهلية بميدان الأبيض بولاية المضيبي

المضيبي في 8 ديسمبر / العمانية / اختتم اليوم شؤون البلاط السلطاني ممثلا في الهجانة السلطانية فعاليات سباق الهجن الأهلية الرابع عشر لموسم 2016/2017 على ميدان الأبيض بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية تحت رعاية الشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي المضيبي بحضور عدد من المسؤولين من الهجانة السلطانية والمهتمين برياضة الهجن من مختلف ولايات السلطنة أقيم السباق في 12 شوطا شهدت منافسات قوية بين أكثر من 350 مشاركا جاءت نتائج هذه الأشواط كما يلي:

في الشوط الأول لفئة اليداع أبكار من مسافة 5 كيلومترا في المركز الأول “الشرفية” لمالكها الهجان السلطانية، وفي المركز الثاني “فنجاء” لمالكها الهجانة السلطانية، وفي المركز الثالث “أرباح” لمالكها الهجانة السلطانية.

وفي الشوط الثاني لفئة اليداع أبكار من مسافة 5 كيلومترا في المركز الأول “مهابة” لمالكها سعيد بن الصغير المالكي، وفي المركز الثاني “الشاهينية” لمالكها الغفيق بن الصغير المالكي وفي المركز الثالث “ظبية” لمالكها سيف بن حمد الوهيبي.

اما الشوط الثالث لفئة اليداع أبكار من مسافة 5 كيلومترا جاءت في المركز الأول “الظبي” لمالكها حمدان بن حمد الدرعي وفي المركز الثاني “سرابة” لمالكها محمد بن سعيد الحكماني، وفي المركز الثالث “بهجة” لمالكها خليفة بن سعيد الزرعي.

وفي الشوط الرابع لفئة اليداع أبكار من مسافة 5 كيلومترا في المركز الأول “شاهين” لمالكه الهجانة السلطانية وفي المركز الثاني “شاهين” لمالكه محمد بن راشد الغيلاني، وفي المركز الثالث “مياس” لمالكه الهجانة السلطانية.

وفي الشوط الخامس لفئة اليداع أبكار من مسافة 5 كيلومترا في المركز الأول “مياسة” لمالكها هناد بن سيف الشبيبي، وفي المركز الثاني “الشاهينية” لمالكها محمد بن راشد الغيلاني، وفي المركز الثالث “الشاهينية” لمالكها راشد بن العبد المالكي.

أما في الشوط السادس لفئة الثنايا من مسافة 6 كيلومترا في المركز الأول “مشكورة” لمالكها الهجانة السلطانية، وفي المركز الثاني “طعيم” لمالكها الهجانة السلطانية، وفي المركز الثالث “الشاهينية” لمالكها الهجانة السلطانية.

وفي الشوط السابع لفئة الثنايا من مسافة 6 كيلومترا في المركز الأول “ظبية” لمالكها سعيد بن حمد الوهيبي، وفي المركز الثاني “ظبية” لمالكها محمد بن حمد الوهيبي، وفي المركز الثالث “شواهين” لمالكها حمدان بن حمد الدرعي.

في الشوط الثامن لفئة الحول من مسافة 6 كيلومترا في المركز الأول “صحار” لمالكها حمد بن سعيد المقبالي، وفي المركز الثاني “مياس” لمالكه الهجانة السلطانية للمضمر طالب بن سعيد العسكري، وفي المركز الثالث “النادر” لمالكه الهجانة السلطانية للمضمر عبيد بن محمد الوهيبي.

وفي الشوط التاسع لفئة الحول في المركز الأول “دمعة” لمالكها الهجانة السلطانية، وفي المركز الثاني “دستور” لمالكه الهجانة السلطانية، وفي المركز الثالث “هيام” لمالكها الهجانة السلطانية.

اما في الشوط العاشر لفئة الحول جاءت في المركز الأول “الشاهينية” لمالكها الهجانة السلطانية، وفي المركز الثاني “أسيل” لمالكها الهجانة السلطانية وفي المركز الثالث “الشاهينية” لمالكها أحمد بن عبدالله الوهيبي.

وفي الشوط الحادي عشر لفئة الحول في المركز الأول “ظبية” لمالكها سيف بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثاني “الفائزة” لمالكها بدر بن عبدالله الدرعي والمركز الثالث تم حجبه من قبل اللجنة.

وفي الشوط الثاني عشر للحول فئة الزمول في المركز الأول “الرامي” لمالكه الهجانة السلطانية، وفي المركز الثاني “مشهل” لمالكه عبيد بن العبد الغفيلي وفي المركز الثالث “شاهين” لمالكه الهجانة السلطانية.

في نهاية السباق قام الشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي المضيبي بتكريم الفائزين الأوائل في أشواط السباق والذي حظي بمشاركة كبيرة من المهتمين بالهجن، وقدمت فرقة الفنون الشعبية بالمضيبي ما بين الأشواط حلقات من الفنون المغناة بهذه المناسبة.