مصمم كندي يطور طائرة يمكنها السفر من لندن إلى نيويورك في 20 دقيقة

لندن في 8 ديسمبر/العمانية/ كشف المصمم الكندي “تشارلز بومباردييه” عن طائرة من الجيل القادم أطلق عليها اسم “Antipode” ويزعم أنه بإمكانها نقل المسافرين من العاصمة البريطانية “لندن” إلى مدينة “نيويورك” في غضون عشرين دقيقة فقط.

وأفاد “بومباردييه” أن تصميمه اعتمد على تقنية جديدة تسمى نظام الاختراق الذي يستخدم للوصول بالطائرة إلى سرعات مضاعفة من نظيرتها التقليدية حاليا.

وتشمل الطائرة عشرة مقاعد وتستعين بمحركات نفاثة ذات معززات صاروخية للوصول بسرعتها إلى 24 ماخ – أي أسرع عشر مرات من سرعة الطائرة “كونكورد” وأسرع 21 مرة من سرعة الصوت.

وأفاد “بومباردييه” في حوار لـ”بي بي سي” أن ” Antipode” يمكنها التحليق بسرعة تصل إلى حوالي 26 ألف كيلومتر في الساعة مقارنة بطائرة “بوينج 747” التي تصل سرعتها القصوى إلى حوالي 910 كيلومترات في الساعة.

ووضح “بومباردييه” أنه اعتمد أيضا على تصميم كشف عنه سابقا لطائرة تحمل اسم  “Skreemr” ، ولكنها واجهت مشكلات تتعلق بالحرارة المرتفعة والضوضاء المفرطة نتيجة للسرعات الفائقة.

وأضاف بومباردييه قائلا : ” إن الأمر بمثابة رؤية وليس فكرة عملية، وأعلم أنها ستقود عالم الطيران في المستقبل وربما تؤدي إلى تقنيات أحدث وأفضل”.