اقتصادية الشورى تستضيف الرئيس التنفيذي لهيئة الشراكة من أجل التنمية ومجلس رواد الأعمال

مسقط في 6 ديسمبر /العمانية/ ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اليوم العديد من الموضوعات الاقتصادية والمالية المطروحة على جدول أعمالها، والتي من بينها استضافة الدكتور ظافر بن عوض مرعي الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية.

قدم الرئيس التنفيذي عرضا مرئيا شرح من خلاله آلية عمل الهيئة منذ صدور المرسوم القاضي بإنشاء الهيئة، والذي جاء شارحا لأهداف واختصاصات الهيئة من خلال البرامج التي تقدمها للمستفيدين، حيث تأتي أهداف الهيئة في تنويع مصادر الدخل الوطني وايجاد اقتصاد مستدام وفعّال من خلال ثلاثة محاور وهي تعزيز القدرات العسكرية والامنية، وتنمية الموارد البشرية ونقل المعرفة، وتقوية القطاع الخاص.

كما استضافت اللجنة أعضاء مجلس رواد الأعمال، وذلك للتحاور في بعض الموضوعات التي تشغل بال رواد الأعمال في السلطنة من أجل إيجاد الحلول والتسهيلات المناسبة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها بعض المقترحات برغبة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والمحالة من مكتب المجلس للجنة.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.