شركة وسل للاستثمار تحصل على حق الانتفاع لتشييد فندق ومجمع تجاري بالدقم

مسقط في 6 ديسمبر /العمانية/ منحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شركة وسل للاستثمار والتطوير حق الانتفاع بالأرض لتشييد فندق ومجمع تجاري تحت مسمى الدقم مول وفندق الدقم مول باستثمارات تبلغ حوالي 4 ملايين ريال عماني.

وسيقام المشروع بمركز المدينة الحديث بولاية الدقم على أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع وسيوفر حوالي 100 فرصة عمل ومن المتوقع تشغيله في عام 2019.

وقع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعن شركة وسل للاستثمار والتطوير السيد عبدالله بن بدر البوسعيدي الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن خطة الهيئة لتشجيع الشركات العمانية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاستفادة من الفرص المتاحة والحوافز والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، كما تأتي ضمن خطة الهيئة لتطوير المنطقة لتصبح مكانا مثاليا للإقامة والعمل.

ويتكون “الدقم مول” من هايبر ماركت ومنطقة ألعاب متكاملة، وقاعة بولينج، ومطاعم عالمية، ومرافق أخرى.

وسيتم تصميم فندق “الدقم مول” بشكل حديث يعكس رؤية شركة وسل للاستثمار والتطوير لتشييد مرافق سياحية تتميز بالأناقة والبساطة والرقي، ويعتبر الفندق ذا الـ 4 نجوم ويحتوي على 323 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى المطاعم والعلامات التجارية العالمية وحوض السباحة والصالة الرياضية والعديد من المرافق الأخرى.

وعبّرت شركة وسل للاستثمار والتطوير عن سعادتها بتوقيع اتفاقية حق الانتفاع مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى أن تكون ضمن أوائل الشركات العمانية التي تساهم في صنع المستقبل الجديد للدقم.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها أنها تشارك هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تطلعاتها لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بما يجعل المنطقة إحدى المناطق العالمية الأكثر ارتيادا من قبل السياح والمستثمرين، موضحة أنها ستحرص على اجتذاب عدد من العلامات التجارية العالمية لعرض منتجاتها وخدماتها بالمشروع الجديد.

وتعتبر شركة وسل للاستثمار والتطوير إحدى الشركات العمانية العاملة في قطاع التطوير السياحي والعقاري وقد تأسست في عام 2005، ويعدّ مشروع الحديقة المائية في صلالة أحد أبرز المشروعات التي تقوم بتنفيذها في الفترة الحالية.