النفط العمانية للتسويق تدشن مبادرة “تسويق” لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة

مسقط في 6 ديسمبر 2016 /العمانية/ دشنت شركة النفط العُمانية للتسويق بالتعاون مع صندوق الرفد مبادرتها الجديدة “تسويق” بهدف دعم 8 مؤسسات صغيرة ومتوسطة مستفيدة من الدعم التمويلي للصندوق من خلال تقديم الدعم المادي لها لتطوير جوانبها التسويقية والترويجية، رعى حفل التدشين الذي اقيم بفندق كراون بلازا مسقط سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد.

وأشار العوفي إلى أن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قطاع مهم للاقتصاد بشكل عام وللسلطنة بشكل خاص، مشيرا إلى أن هذا القطاع يجب أن يساهم بنسبة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي، حيث أن الحكومة بذلت خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة لتشجيع هذا القطاع وأخذ المبادرة لإيجاد بيئة إيجابية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب والشابات العمانيين للاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية.

ووضح سعادته أنه تم إنشاء صندوق الرفد والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتكون راعية لهذا القطاع، مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه القطاع الخاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معربًا عن سروره بتدشين مبادرة تسويق من قبل شركة النفط العمانية للتسويق التي تسعى الى ترويج الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الممولة من صندوق الرفد.

وأشار سعادته إلى أن إجمالي المشاريع التي قام صندوق الرفد بتمويلها منذ إنشائه تفوق 1600 مشروع اوجدت من خلالها فرص عمل كبيرة للشباب العماني وادخلت الى السوق العماني شركات ومنتجات وخدمات جديدة، متمنيًا ان تكون خلال المرحلة القادمة نضوج في الأفكار حيث ان الصندوق يركز على تمويل المشاريع ذات القيمة المضافة والتي تتعلق بقطاعات الصناعة والسياحة والخدمات للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل.

من جانبه قال الشيخ سالم بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة شركة النفط العُمانية للتسويق ان هذه المبادرة تعد احد برامج المسؤولية الاجتماعية التي تلتزم الشركة بتنفيذها، معربًا عن أمله في ان تؤتي ثمار هذه المبادرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وان تكون لها حافزًا ودعمًا مشجعًا لتطوير أعمالها الى الأفضل والعمل على استمرارية هذه المبادرة.

ووضح الرواس أن الشركة اعتمدت 300 ألف ريال عماني خلال هذا العام لبرامج المسؤولية الاجتماعية وهذه المبادرة تعد ضمن هذه البرامج حيث قامت الشركة بالعديد من برامج الدعم خلال الفترة الماضية كدعم الأندية الرياضية وغيرها من البرامج، متطلعًا الى مزيد من المبادرات القادمة التي ستقوم بدعمها الشركة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية.

جدير بالذكر أن شركة النفط العُمانية للتسويق ستقوم من خلال هذه المبادرة بتقديم مبلغ قدره (64) ألف ريال عُماني وبواقع (8) آلاف ريال عماني لكل فائز من المشاريع الثمانية التي سيتم اختيارها للاستفادة من دعم البرنامج من خلال لجنة مشتركة من شركة النفط العُمانيّة للتسويق وممثلين من صندوق الرفد.

وتعد مبادرة “تسويق” ضمن رؤية الشركة المستدامة لدعم هذا القطاع الحيوي وتمكين روّاد الأعمال الطموحين من الشباب والشابات العُمانيين لتحقيق تطلعاتهم.

ومن شروط التسجيل يجب أن يكون المشروع المتقدم من ضمن المشاريع المُجازة والحاصلة على دعم صندوق الرفد، وأن لا يقل مبلغ الدعم المتحصل عليه من صندوق الرفد عن 20 ألف ريال عماني وأن يكون المشروع ذا طابع تقديم خدمات ومنتجات للأفراد كمطاعم، ومقاهٍ، وصالونات نسائية، وبيع وخياطة الملابس المختلفة، وخدمات توصيل، ومدارس خاصة، وسفريات وغيرها من المشاريع، وأن يكون قد مضى على دعم المشروع من صندوق الرفد عام واحد على الأقل تقدير عند الإعلان عن البرنامج، وأن يكون المشروع حاصلا على تصنيف ممتاز أو جيد حسب آخر تصنيف شهري له في صندوق الرفد عند التقدم للبرنامج.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس إدارة صندوق الرفد وشركة النفط العمانية وممثلي صندوق الرفد ورواد ورائدات الأعمال العُمانيين.