“تعليمية الشورى” تناقش تحضيراتها لبيان وزيرة التعليم العالي الذي ستلقيه أمام المجلس يومي الأربعاء والخميس

مسقط 5 ديسمبر/ ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم تحضيراتها لبيان معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي الذي ستلقيه أمام المجلس يومي الأربعاء والخميس خلال الجلستين الاعتياديتين الرابعة والخامسة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) م من الفترة الثامنة.

واشتمل البيان على خمسة محاور متنوعة وهي سياسات التعليم العالي في السلطنة، والاستراتيجيات والخطط الخمسية، وكليات العلوم التطبيقية، والتعليم العالي والخاص، ومحور الإسكان الطلابي في مؤسسات التعليم العالي التابعة للوزارة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة أسئلتها التحضرية المتعلقة بموضوعات محاور البيان. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

إلى جانب ذلك ناقش أعضاء اللجنة مدى صحة الأخبار المتداولة حول العجز المالي لإحدى الجامعات الخاصة في السلطنة وعدم قدرتها على سداد مستحقات موظفيها. مستعرضين كذلك تعديلات اللجنة الفنية للدراسات على دراسة واقع الكليات والجامعات الخاصة في السلطنة، ودراسة أوضاع المدارس الخاصة في السلطنة.