جامعة السلطان قابوس تكرم 493 طالبا وطالبة من المجيدين علمياً

857198افتتاح معرض الرحلة الطلابية الـ 19 –

احتفلت جامعة السلطان قابوس أمس بتكريم الطلبة المجيدين برعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.
وقبل بدء حفل التكريم افتتح سعادة الدكتور البيماني المعرض المصاحب للرحلة الطلابية التاسعة عشرة إلى كوريا الجنوبية الذي تضمن بعض الأزياء الفلكلورية من كوريا الجنوبية مع دمى خزفية وعملات نقدية ومجسمات صغيرة لبعض المعالم السياحية والصناعية والعلمية المشهورة بالإضافة إلى الصور الجماعية التي التقطها الطلاب والطالبات أُثناء الرحلة كما قام طلبة جماعة الفنون التشكيلية بإعداد 4 لوحات فنية استخدمت فيها ألوان علم كوريا الجنوبية وجسدت الثقافة الكورية من ناحية التراث والفنون وبعض المعالم المشهورة.
وتنوعت فقرات حفل تكريم الطلبة المجيدين ففي بداية الحفل تم تقديم مادة مرئية حول الطالبة المجيدة علميا مارية بنت راشد المعولية وتحدثت الطالبة من خلال هذا العرض عن أسباب تفوقها وعن دعم أسرتها والجامعة لها. كما ألقى الدكتور سالم بن سليم الغنبوصي مساعد العميد للتوجيه والأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة كلمة ذكر فيها أن هذا الاحتفال يقام سنويا منذ إنشاء الجامعة ويجسد اهتمامها بأبنائها الطلبة.
واحتفلت الجامعة العام الماضي بتكريم 454 طالبا وطالبة من المجيدين علميا. وبالنسبة لحفل أمس كرمت الجامعة 493 طالبا وطالبة منهم 92 طالبا و401 طالبة وهيأت الجامعة لهم البيئة المناسبة ليتفوقوا علميا ويستفيد منهم سوق العمل بعد تخرجهم.
كما تم خلال الحفل عرض فيلم قصير عن الرحلة الطلابية التاسعة عشرة تضمن كلمة الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عميد شؤون الطلبة وبعض المشاهد للأماكن التي زارها الطلبة في كوريا الجنوبية. ثم كرم الدكتور البيماني الطلبة المتفوقين علميا الحاصلين على مرتبة الشرف الأولى والثانية.