وفد قضائي قطري يطلع على مسيرة القضاء في السلطنة

مسقط في 4 ديسمبر / العمانية/ زار وفد قضائي من دولة قطر الشقيقة اليوم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، ضمن برنامج الزيارات الثنائية (العلمية) للمحاكم العليا والتمييز بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والتقى الوفد بفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا بمبنى المحكمة العليا، حيث تم خلال اللقاء عرض مسيرة تطور القضاء في السلطنة والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال القضاء.

كما تضمنت زيارة المحكمة العليا جولة للتعريف بأهم دوائر وأقسام المحكمة وآليات العمل بها، والاطلاع على أسس نظر القضايا و آلياتها بهدف نقل الخبرات التي وصلت إليها المحكمة منذ تأسيسها وحتى اليوم.

وتضمن برنامج اليوم الأول للوفد لقاء بفضيلة الشيخ ماجد بن عبدالله العلوي رئيس محكمة القضاء الإداري، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال القضاء الإداري، والتطرق إلى التطور الذي تشهده مسيرة القضاء في السلطنة بشكل عام والقضاء الإداري بشكل خاص.

وتتضمن زيارة الوفد القطري زيارة إلى الأمانة العامة لمجلس الشؤون الإدارية للقضاء والإدعاء العام والمعهد العالي للقضاء ووزارة العدل، بالإضافة إلى مجمع محاكم مسقط ومجمع محاكم نزوى.