تنفيذ 18 مشروعا بلديا بجنوب الباطنة بينها رصف طرق ومخططات صناعية

855530إنجاز 97% من جسر وادي بني هني  بالرستاق –

الرستاق – سعيد السلماني –

تشهد محافظة جنوب الباطنة تنفيذ أكثر من 18 مشروعا بلديا تتمثل في إنشاء جسور ورصف مخططات صناعية بولايات الرستاق وبركاء والصنعة وإنشاء مسلخ بولاية نخل ورصف طرق داخلية بمختلف ولايات المحافظة كما يتواصل العمل في مشروع تآكل الشواطئ بولاية المصنعة.
وأوضح المهندس راشد بن سعيد الكندي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة لـ ( عمان ) أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر وادي بني هني بلغت 98%، والمشروع في مراحله النهائية وتبلغ تكلفته اكثر من 1.7 مليون ريال عماني.
كما يتواصل العمل في مشروع جسر وادي بني سوق بولاية الرستاق وبلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 85 بالمائة بتكلفة 4.3 مليون ريال حيث تم تركيب أعمدة الإنارة بالجسر وقريبا سيتم الانتهاء من المشروع.
وفيما يتعلق بالطرق الداخلية أشار الكندي إلى أنه يجري تصميم الطرق الداخلية بولاية الرستاق بطول 24 كيلومترا حيث يجري العمل بمنطقة الحشاه في أعمال الحمايات والعبارات الصندوقية بمنطقة العراقي وسني وأعمال أسفلتية بمنطقة فسح.
وأضاف: أن العمل يتواصل أيضا في مشروع رصف الطريق بمخطط الصناعي بولاية الرستاق بتكلفة اكثر من مليون ريال عماني وكذلك يتواصل العمل في تنفيذ طريق ملي – الحوقين بالرستاق لمسافة 17 كيلومترا وبلغت نسبة الإنجاز 7 بالمائة وكذلك يتواصل العمل في تصميم ورصف الطرق الداخلية بالرستاق للحزمة الأولى بطول 19 كيلومترا وبتكلفة 1.5 مليون ريال عماني.
واشل المهندس راشد الكندي إلى أن ولاية بركاء تشهد تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية للحزمة الأولى بطول 36 كيلومترا ونسبة الإنجاز 41 بالمائة كما يتواصل العمل في مشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بالولاية للحزمة الثانية بأكثر من 1.5 مليون ريال عماني بطول 25 كيلومترا وبلغت نسبة الإنجاز 32 بالمائة.
وأضاف أن العمل يجري في مشروع أعمال الحمايات من الشواطئ بودام الساحل بولاية المصنعة بتكلفة اكثر من 1.7 مليون ريال عماني وووصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 75 بالمائة. كما يتواصل العمل في ولاية المصنعة بمشروع تنفيذ ورصف الطرق الداخلية للحزمة الأولى بتكلفة اكثر من 1.7 مليون ريال عماني وبطول 28 كيلومترا وبلغت نسبة الإنجاز 35 بالمائة.
ويتواصل العمل في مشروع تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية للمخطط الصناعي بولاية المصنعة بتكلفة أكثر من 780 ألف ريال عماني بطول 6 كيلومترات ونسبة الإنجاز 95 بالمائة وكذلك يتواصل العمل في تنفيذ الطرق الداخلية بولاية المصنعة للحزمة الثانية بطول 26 كيلومترا.
وأكد مدير عام البلديات الاقلمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة أن ولاية نخل تشهد حاليا العمل في إنشاء مسلخ بتكلفة 250 ألف ريال عماني وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 55 بالمائة. أما في ولاية العوابي فيتواصل العمل في مشروع رصف الطرق الداخلية بطول 20 كيلومترا وبلغت نسبة الإنجاز 80 بالمائة.