تدشين المرحلة الثانية من مشروع الواحة العقاري بولاية بركاء

855768بيع 83% من وحدات المرحلة الأولى –

كشفت الأرجان تاول للاستثمار -الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في السلطنة- عن عروضها الاستثنائية والفريدة من نوعها للوحدات السكنية والأراضي ضمن مشروعها السكني المتكامل في ولاية بركاء «الواحة» حيث تتيح هذه العروض الفرصة للراغبين في شراء قطع الأراضي السكنية ضمن المشروع القائم بأسعار مناسبة تبدأ من 14.5 ألف ريال عماني، وبالإضافة إلى الأسعار الرائعة ستقوم الأرجان تاول للاستثمار بتوفير التصميم مجانًا للفيللا لمن يرغب في ذلك. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة يوم الأربعاء الماضي للإعلان عن تدشين المرحلة الثانية من المشروع في فندق جراند ميلينيوم مسقط، بحضور المهندس هشام موسى الرئيس التنفيذي للشركة، ورؤساء أقسام الاستثمار والمبيعات والتسويق بالشركة، وسط حضور إعلامي كبير من مختلف وسائل الإعلام.
وفي تصريح له حول تدشين المرحلة الثانية من المشروع بالإضافة إلى العروض الحصرية التي كشفت عنها الشركة؛ تحدث المهندس هشام موسى قائلًا: في الأرجان تاول نبحث دومًا عن الجودة والتميز في مشاريعنا إلى جانب الابتكار في تسويقها، كما أننا نؤمن بأنه من واجبنا تقديم الأفضل للمواطنين الباحثين عن فرص الحصول على المسكن الملائم، والتعاون معهم في تحقيق خططهم الاستثمارية المستقبلية، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تقديم هذا العرض الرائع بالتزامن مع تدشين المرحلة الثانية من مشروع الواحة، حيث يتيح العرض فرصة تملك أراض سكنية ضمن إطار المشروع المتكامل، حيث توجد أراض متنوعة وبمساحات مختلفة وبأسعار مناسبة جدًا، بالإضافة إلى إمكانية توفير تصميم المنزل مجانًا لمن يرغب في ذلك. وإلى جانب هذا العرض يمكن شراء الوحدات السكنية الجاهزة ضمن المرحلة الأولى للمشروع وبأسعار تبدأ من 53.800 ألف ريال، أو اختيار العرض الآخر والذي يتيح شراء فيللا سكنية جاهزة بالإضافة إلى شراء قطعة أرض من الأراضي المشمولة في العرض بنفس المشروع وبالمساحة التي يختارها المشتري من المساحات المتوفرة، حيث تبدأ أسعار العرض للعقارين معاً من 64.900 ريال عماني للفيلّا الواحدة مع قطعة الأرض. نحن في هذا العرض ارتأينا إتاحة كافة الخيارات أمام زبائننا الكرام، بحيث يختارون المناسب لظروفهم المالية الحالية، ويستفيدون من المزايا الكبيرة التي يوفرها المشروع سواء في المرحلة الحالية أو في المستقبل، ولذلك نرى أن هذه العروض تقدم مشروع الواحة على أنه بمثابة الفرصة الذهبية سواء للتملك أو الاستثمار، خاصة مع إيماننا العميق بقوة القطاع العقاري العماني واحتوائه على الفرص الاستثمارية الممتازة و العائد الأفضل خلال مدى زمني قصير.
يعتبر مشروع الواحة أحدث المشاريع السكنية المتكاملة في ولاية بركاء وأكبرها في الوقت الحالي، يتميز المشروع بالموقع الممتاز فهو يتوسط ولاية بركاء والتي تشهد حركة عمرانية ضخمة، علي الطريق العام في منطقة النعمان، وتبلغ مساحتهالإجمالية قرابة 690.000 متر مربع، ويبعد حوالي 25 دقيقة من العاصمة مسقط، ولقد تم الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى منه. يتميز مشروع الواحة بتقديم مجموعة متنوعة من العقارات السكنية والتي تشمل الفيلل، والشقق. أيضًا يتميز المشروع بقربه من الطرق الرئيسية بولاية بركاء، وقربه من الأسواق والمجمعات التجارية، هذا بالإضافة إلى وجود مداخل متعددة للمشروع ووجود شبكة طرق داخلية جاهزة تمتاز بالمساحات الواسعة. ولضمان إضفاء طابع مجتمعي مميز، سيضم المشروع في المراحل القادمة مساحات لحدائق منسقة ومساجد ومدارس وغيرها من المرافق الخدمية الأساسية ما يجعل المشروع أشبه بالمدينة مكتملة الخدمات. كما يتوفر بالمشروع فرص استثمارية متميزة في مساحات سكنية تجارية مباشرة علي الطريق العام توفر فرص مستقبلية للأعمال والتوظيف في هذه المنطقة الحيوية في بركاء.
من جهتها تحدثت كاتيا محي الدين، رئيسة قسم المبيعات قائلة: المرحلة الأولى من مشروع الواحة تتكون من 112 وحدة سكنية، تحتوي على 3 أنماط من الفيلل التي تتكون من 3 أو 4 أو 5 غرف نوم بمرافقها، وقد تم بيع قرابة 83% منها، ومع هذا العرض الرائع نتوقع أن يتزايد الإقبال على الشراء بشكل كبير، خصوصًا أن فكرة شراء فيللا سكنية ومعها قطعة أرض في نفس المشروع تعتبر فرصة ذهبية وغير مسبوقة، حيث يمكن الاستفادة من الفيلّا الجاهزة في الاستخدام الشخصي أو الاستثمار، بينما تكون الأرض بهدف الاستثمار المستقبلي سواء للبيع أو البناء وبهذا تكون هناك فرصة أمام المستفيد من العرض لامتلاك أكثر من فيلّا في نفس المشروع دون الحاجة لدفع قيمة الفيلّتين في الوقت الحالي، كما يمكنه اعتبارها أصلا استثماريا تنمو قيمته مع مرور السنوات، حيث كما نعلم أن العقار يعتبر أحد أكثر الاستثمارات نموًا مع مرور الزمن. علمًا بأن سندات الملكية لجميع الوحدات السكنية الجاهزة في المرحلة الأولى تم استلامها فعليًا وبذلك يمكن للمشتري نقل الملكية إلى اسمه فور إتمام عملية الشراء.
وإلى جانب تركيز سياسات ورؤى الشركة على أن يتمحور نشاطها حول تأمين فرص الإسكان للعمانيين من ذوي الدخل المتوسط وبأسعار مدروسة تساهم في مساعدتهم على امتلاك منازلهم الخاصة، فالشركة تهتم بتميز جميع مشاريعها بروعة التصاميم وجودة المواد المستخدمة في البناء والتشطيبات النهائية المتقنة، إلى جانب تقديم خدمة ما بعد البيع تراعي الاهتمام بأدق التفاصيل التي تضمن الاستدامة للمساكن وذلك مجاناً أو برسوم رمزية.
واختتم المهندس هشام موسى حديثه قائلًا: من أجل تسهيل عمليات الشراء على الزبائن ومساعدة الراغبين في امتلاك مساكنهم الخاصة في مشروع الواحة فقد قمنا بمخاطبة البنوك التجارية وتوصلنا معهم إلى اتفاقيات وتفاهمات لتسهيل عمليات تمويل الشراء في المشروع الواحة، في المرحلة الحالية لدينا اتفاقيات مع بنك مسقط وتسهيلات مع البنك الأهلي وبنك عمان العربي، وبنك ظفار، وبنك HSBC ومختلف البنوك الإسلامية. ومع هذه العروض الرائعة التي كشفنا عنها اليوم نأمل أن نكون ساهمنا في مساعدة الباحثين عن مسكن والراغبين في الاستثمار في الحصول على ما يرغبون به في مشروع مميز مثل مشروع الواحة.
يشار إلى أن شركة الأرجان تاول للاستثمار قد تأسست في العام 2003 في سلطنة عمان كثمرةٍ للتحالف الاستراتيجي بين شركة الأرجان العالميّة العقاريّة وشركة دبليو جي تاول العريقة. ويتمحور نشاط الأرجان تاول حول تأمين فرص الإسكان للعمانيّين من ذوي الدخل المتوسط بأسعار مدروسة. وقد أدّت هذه الشراكة المبتكرة إلى تشييد عدد من المشاريع الناجحة والمتكاملة مثل بيوت الفي، مشروع الواحة، مشروع فيلل الموالح، مشروع بيوت الحيل، مشروع حدائق القرم، كما يتم حاليا الإعداد لمشروع النخيل وهو أحدث مشروع سياحي متكامل يقام في ولاية بركاء. ونظير نجاحاتها المتعددة حازت الأرجان تاول على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية كان آخرها جائزة أفضل مطور للأحياء السكنية لعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز عمان العقارية 2015، كما حصد مشروع النخيل جائزة الإشادة في فئة مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدامات وذلك ضمن حفل جوائز العقارات العربية 2015.