الريامي ينال لقب بطل ماراثون الشرطة للرجال وفاطمة الأولى على الفتيات

854910العامري بطل النسختين الماضيتين يحل ثانياً –
تغطية : حمود الزيدي –

حقق المتسابق عبد الله بن خلفان الريامي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الأول في سباق ماراثون شرطة عمان السنوي لمسافة (15) كيلو مترا مسجلاً زمنا وقدره (50,04) دقيقة، متغلباً على بطل النسختين الماضيتين لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية أحمد بن علي العامري من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الذي حل في المركز الثاني بزمن وقدره (50,37) دقيقة.
وأحرز المتسابق عبدالكريم بن محمد السليمي من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة المركز الثالث بزمن وقدره (51.40) دقيقة.

وفي ماراثون الشرطة للفتيات الذي بلغت مسافته 5 كيلومترات حصلت المتسابقة فاطمة بنت حميد الحسنية من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الأول بزمن وقدره (22,47) دقيقة، وحلت المتسابقة زينب بنت علي اللواتية من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الثاني بزمن وقدره (22,49) دقيقة، وجاءت المتسابقة شيماء بنت محمود العلوية في المركز الثالث بزمن وقدره (23,47) دقيقة.
وقد رعى الماراثون الذي أقيم صباح أمس الجمعة الموافق 2/‏‏12/‏‏2016م في ولاية العامرات، العميد عبد الله بن محمد الصيعري قائد شرطة محافظة مسقط، وذلك ضمن مسابقات مهرجان شرطة عمان السلطانية السنوي لألعاب القوى الذي ينظمه اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة كافة تشكيلات شرطة عمان السلطانية.
وشهد الماراثون مشاركة (697) مشاركا ومشاركة مع زيادة مسافة ماراثون الرجال من 12 إلى 15 كيلومترا بهدف الإعداد للمسابقات والبطولات الخارجية.
وتقام التصفيات الأولية في مسابقات المضمار والساحة خلال الفترة من (11 إلى 13) من الشهر الجاري.
وقال المقدم سالم بن عبد الله العجمي مدير اتحاد الشرطة الرياضي إن سباق مارثون الشرطة لهذا العام شهد مشاركة عدد كبير من المتسابقين، وأشار إلى أن التصفيات الأولية في مسابقات المضمار والساحة لألعاب القوى ستقام خلال الفترة من 11 إلى 13 من الشهر الجاري على مضمار إستاد الشرطة الرياضي بالوطية، وستتضمن مسابقات العدو والجري والرمي والوثب بمختلف أنواعها.
وأوضح المقدم مدير اتحاد الشرطة الرياضي أنه تمت زيادة مسابقة ماراثون الرجال لهذا العام إلى 15 كيلو مترا بدلاً من 12 كيلو مترا وذلك بهدف إعداد اللاعبين للمشاركة في البطولات الخارجية، حيث إن اتحاد الشرطة الرياضي عضو في الاتحادين العربي والدولي للشرطة، وسيتم تأهيل المتسابقين المتميزين للمشاركة في الماراثونات الدولية لمسافة 42 كيلو مترا.
وأشار المقدم سالم العجمي أن القيادة العامة للشرطة تولي اهتماماً بالجانب الرياضي كونه من العناصر المهمة في إعداد منتسبي الشرطة، وهناك دعم مستمر لاتحاد الشرطة الرياضي من أجل تنظيم وإنجاح مختلف المسابقات والبطولات الرياضية واستيعاب الرياضيين البارزين والوقوف بجانبهم، مشيراً إلى أن هناك عددا من منتسبي الشرطة يلعبون ضمن صفوف المنتخبات الوطنية.

سعادة كبيرة

عبر المتسابق عبدالله بن خلفان الريامي لاعب فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عن سعادته بالفوز في ماراثون الشرطة لهذا العام، وأضاف: أهدي الفوز لجميع طاقم فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وأشار إلى أنه يواصل استعداده للمشاركة في مسابقات 5000 متر و3000 متر حواجز و1500 متر ضمن مسابقات مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى آملاً أن يحقق فريق الأكاديمية نتائج إيجابية على المستوى العام في المهرجان السنوي.
لقب مهرجان الشرطة

قال محمد بن سعيد المقبالي المشرف على فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إن الفريق يواصل استعداده للمنافسة في باقي الألعاب ضمن مهرجان الشرطة لألعاب القوى، لتحقيق المركز الأول على المستوى العام، حيث سبق للفريق الحصول على المركز الثاني في النسختين الماضيتين.
وأضاف إن استعداد الفريق بدأ مبكراً بإقامة معسكر تدريبي في صحار، وتنظيم بطولة داخلية في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للوقوف على مدى جاهزة اللاعبين وقدرتهم على المنافسة.

لا يرضي طموحي

قال المتسابق أحمد بن علي العامري لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية وفريق قيادة شرطة المهام الخاصة إنه يتأسف على خسارته المركز الأول في ماراثون الشرطة، مؤكداً عزمه على الفوز في باقي المسابقات للحفاظ على لقب أفضل رياضي في شرطة عمان السلطانية لعام 2015م.
وأضاف: أتوجه بالشكر لجميع القائمين على فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لألعاب القوى، ولاتحاد الشرطة الرياضي على الاهتمام الذي يقدمونه لنا، مما ساعد عددا منا للانضمام إلى المنتخب الوطني لألعاب القوى.
بخيت الرشيدي: الفريق حقق هدفه بالحصول على المركز الأول على المستوى العام في الماراثون
قال بخيت بن نافع الرشيدي مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لألعاب القوى إن فريقه حقق الهدف المطلوب منه بالحصول على المركز الأول على المستوى العام في ماراثون الشرطة، مشيراً أن لاعبي الفريق احتلوا سبعة مراكز ضمن المراكز العشرة الأولى.
وأوضح أن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بدأ الإعداد للبطولة منذ خمسة أشهر، ويطمح إلى الحفاظ على درع مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى الذي حققه في العام الماضي.

الإعداد المتكامل

أعربت المتسابقة فاطمة الحسنية من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بطلت ماراثون الفتيات عن فرحتها بالفوز في الماراثون الذي تشارك فيه للمرة الأولى، وقالت إن هذا الفوز نتيجة الإعداد المتكامل ووجود مدربين متميزين في الفريق.

رسالة شكر

صاحبة المركز الثاني المتسابقة زينب اللواتية من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة أعربت عن شكرها للقائمين على الفريق لإتاحة الفرصة لها للمشاركة في الماراثون، مؤكدة عزمها على المنافسة في المسابقات الأخرى لألعاب القوى.
وأشادت بالاهتمام الذي يوليه اتحاد الشرطة الرياضي لكافة الفرق المشاركة في مختلف البطولات الرياضية.