اتحاد الكرة يوقع مع نظيره الكوري الجنوبي اتفاقية شراكة وتعاون

أبوظبي في أول ديسمبر/ أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة بأن مجلس الادارة ماضي في تنفيذ الخطوات الايجابية التي من شانها ان تسهم في الارتقاء بكرة القدم العمانية وبما يحقق الاهداف التي رسمها مجلس الادارة منذ توليه مهامه.

واضاف: ان مجلس ادارة الاتحاد العماني يسعى لتعزيز الشراكة مع جميع الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية والمنظمات العالمية وبما يساهم في تعزيز التعاون في مختلف المجالات وبما يعود بالنفع للكرة العمانية.

وجاءت تصريحات سالم بن سعيد الوهيبي بعد اجتماعه المثمر الذي عقده اليوم مع الشيخ احمد فهد الاحمد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وتم خلال بحث العديد من الموضوعات وقدم رئيس اتحاد الكرة شرحا عن الجوانب التطويرية التي سيقوم بها اتحاد الكرة خلال الفترة القادمة والخطوات التي قام بها المجلس خلال الفترة الماضية.

وثمن الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي بما يقوم به مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم من جهود من اجل الارتقاء بالكرة العمانية مؤكدا دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا مع الجهود التي يقوم بها مجلس الادارة حاليا وبما يحقق الاهداف التي رسمها مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم .

اتفاقية

وكان رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي قد وقع صباح اليوم في ابوظبي اتفاقية شراكة وتعاون مع رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي تشونج مونج جون في ابوظبي اثناء مشاركته في حفل توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

وتضمنت الاتفاقية التعاون الفني في مجال تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية للبلدين والتعاون في المجالات المتعلقة بالتطوير في منظومة كرة القدم وخصوصا تطوير المسابقات وجوانب الاحتراف الكروي والتسويق الرياضي ، كما تضمنت الاتفاقية على عقد حلقات عمل تدريبية للفنيين المختصين في كلا البلدين والسعي للاستفادة من التجارب المتعلقة بتوظيف تقنية المعلومات في تطوير انشطة كرة القدم وكذلك فتح المجال للاستفادة من كبرى الاندية الكورية الجنوبية في دورات المعايشة في مجال تدريب كرة القدم في حين تضمنت الاتفاقية على التعاون وتبادل الخبرات في مجال تحكيم كرة القدم في البلدين.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور احمد بن حبوش الفارسي عضو مجلس ادارة الاتحاد الامين العام المدير التنفيذي بالإنابة.